top of page
  • شركة ماجيك سرفيس

معلومات عن النمل


يأكل النمل كل شئ به مادة عصيرية .. وهو يمتص عصير النباتات والأزهار والحبوب أو حتى الحشرات الميتة .. يبحث النمل " الصياد " عن الطعام وقد يخرج جماعات ملتصقة ( تتراوح بين 10.000 الى 500.000 فى العدد ) فى حالة بحث عن الطعام ويهاجم أى حيوان فى طريقه .. فمن المعروف أن النمل يقتل الثعابين والطيور وبعض الزواحف الأخرى ، وقد يقتل حيوانا أكبر حجما أثناء نومه كالحصان والبقر . حينما يجد النمل " الصياد" الطعام يرجع الى العش .. يبصق السائل من فمه أو يمرره الى أى فم جائع يقابله .

هل تستطيع حمل سيارة صغيرة لبضعة أميال ؟

بالطبع لا .. ولكن النمل يستطيع . فهو يحمل من عشرة الى خمسين ضعف حجمه ويمشى بها مسافات طويلة أو حتى يتسلق ب

ها الأشجار ، نشبه ذلك بانسان يزن مائة رطل يحمل سيارة صغيرة لمسافة سبعة أو ثمانية أميال تقريبا .

" غزو من النمل .. يهدد الولايات المتحدة "

تعيش أماكن كثيرة فى جنوب وغرب أمريكا مأساة حقيقية مع نوع من النمل يؤثر على الناس والحيوان والمحاصيل الزراعية بشكل مباشر .. وهو يسمى بنمل اللهب أو Fire ants تقدر خسائر ولاية تكساس وحدها ب300 مليون دولار سنويا.. وفى أحداث دراسة بيطرية تعانى صناعة المواشى من خسائر تقدر ب76 مليون دولار سنويا .

مئات الملايين تنفق فى محاولة للتخلص من هذا النمل المزعج . منشأه الأصلى هو جنوب أمريكا ونقل عبر سفن الواردات الى الأجزاء الأخرى من الولايات المتحدة .. وتهدد كمياته الهائلة فى وسط جنوب أمريكا بغزو خطيرللولايات المتحدة .

المبيدات المستخدمة لاتستطيع أن تتخلص منه نهائيا ، وهو قد يعاود المنطقة ذاتها خلال فترة من الوقت .. ويعتبر معدل تناسله هائلا ،حيث تنتج مئات من الملكات الجديدة والتى تطير وتسقط فى أى منطقة تريد مقيمة مستعمرة جديدة .

690 views0 comments
bottom of page